الأحد 12 مايو 2024

الفلبين: تضرر أكثر من 196 ألف شخص جراء إعصار ساولا

الفلبيين

عرب وعالم30-8-2023 | 16:20

دار الهلال

أعلن المركز الوطنى لتخفيف وإدارة الكوارث فى الفلبين اليوم الأربعاء، تضرر 196 ألفًا و962 شخصًا جراء إعصار "ساولا" الذى يضرب أنحاء واسعة من البلاد.

وذكر المركز أن أكثر من 35 ألف شخص نزحوا من منازلهم جراء الإعصار فيما يجري التحقيق في تقارير بفقدان عدد من الأشخاص، وذلك حسبما أوردت شبكة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية.

وتسبب الإعصار في تدمير عشرات المنازل وإحداث خسائر في البنى التحتية بقيمة 41 مليون بيزو فلبيني، فيما لا زالت السلطات تحصر حجم الخسائر في القطاع الزراعي.

وكان مسؤول محلي في الفلبين أعلن إصابة شخصين، علاوة على إجلاء أكثر من 700 أسرة في 14 بلدية بمحافظة "كاجايان" بسبب إعصار ساولا الذي تسبب في هطول غزير للأمطار على الأجزاء الشمالية الشرقية للبلاد.

ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية، عن رئيس مكتب الحد من آثار الكوارث وإدارتها بمحافظة "كاجايان" رويلي رابسينج، قوله إن المسؤولين المحليين قاموا بعمليات إجلاء احترازية للسكان في 14 بلدة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي نتجت عن الهطول الغزير للأمطار.

وأضاف رابسينج أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي وفيات جراء إعصار ساولا، مشيرا إلى أن السلطات ما زالت تقيم الأضرار المادية التي خلفها الإعصار، وأكد أنه تم استعادة التيار الكهربائي في المحافظة مع تحسن أحوال الطقس منذ ليل أمس الأحد.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في الفلبين أن شدة الإعصار ساولا آخذة في الضعف منذ الاثنين، ولكنه ما زال قويا بما يكفي لجلب أمطار غزيرة على شمال جزيرة لوزون الرئيسية.

Dr.Radwa
Egypt Air