الإثنين 29 ابريل 2024

تجارة الذهب | أسرار لأول مرة عن إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

توك شو31-8-2023 | 12:03

كشف الناقد الفني إلهامي سمير، عددا من الأسرار في حياة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، مشيرا إلى أن الفنان الراحل ترعرع في أسرة كانت تعمل في تجارة الذهب.

واضاف الناقد الفني، خلال استضافته على فضائية "صدى البلد"، أن عائلته كانت ميسورة الحال، خاصة أن جده من الأب كان تاجرا للذهب ولديه الكثير من الأموال، قائلا:« إسماعيل ياسين مولود وفي فمه ملعقة ذهب».

وأشار إلى أن الشقاء في حياة الفنان الراحل، بدأ بعد وفاة والدته بعد شجار مع والده، بعد أن كانت تعاتبه على أحواله وتراجع التجارة لانشغاله بالسهر وعدم التركيز في المحل، مبينا أن زوجة والد إسماعيل ياسين كانت تعامله معاملة قاسية، حتى وصل بها الأمر إلى أن قامت بطرده من المنزل.

وتابع أن زوجة والده كادت أن تسلمه للإنجليز عند مرور دورية للاحتلال الإنجليزي لمصر في ذلك الوقت، حتى تتخلص منهم والتضحية بإسماعيل ياسين، مشيرا إلى أنه «اقتبس بعض الأموال»، من أموال جدته حتى يحقق حلمه الفني والنزول إلى القاهرة.

كما أكد أن الفنان الراحل قدم العديد من الأفلام الرائعة، إلى جانب علاقته الكبيرة مع الكاتب أبوالسعود الابياري والمخرج فطين عبدالوهاب، مشددا على أن الراحل عاني كثيرا في أيامه الفنية الأخيرة إلا انه ظل إسماعيل ياسين لما قدمه من أعمال فنية رائعة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa