الخميس 9 مايو 2024

الرئاسة التركية : لم يتم تأكيد زيارة الرئيس أردوغان إلى روسيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

عرب وعالم31-8-2023 | 17:15

دار الهلال

صرحت إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ، بأن زيارة الرئيس التركى إلى روسيا والمقررة في 4 سبتمبر المقبل، لم يتم تأكيدها بشكل نهائي".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف قد قال يوم الإثنين الماضى، في حديث عن الاجتماع بين بوتين وأردوغان، "إن الاجتماع سيعقد قريبا، وهناك اتفاقيات بشأن الإعلان عن التواريخ، يلتزم بها الكرملين".

وأفاد مصدر في الرئاسة التركية لوكالة (سبوتنيك)، "بأن زيارة أردوغان لروسيا، ستتم قبل قمة "مجموعة الـ20" في الهند"، إذ أكّد الممثل الرسمي للحزب الحاكم، عمر سيليك، أن "أردوغان سيقوم بزيارة إلى سوتشي، في المستقبل القريب"، وذكرت قناة هابرت أوشرك التركية ، يوم الثلاثاء الماضي، أن "محادثات القادة ستجري في مدينة سوتشي الروسية، فى 4 سبتمبر المقبل".

وأوضحت الرئاسة التركية لـ (سبوتنيك)، أنه من المتوقع زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى روسيا، لكننا لم نعلن عن التاريخ للصحافة، ولم نقم بأي تعليقات على هذا، ولا نعرف من أين حصلت وسائل الإعلام على هذه المعلومات، إذ أن أحد التواريخ المخطط لها هو 4 سبتمبر، ولكن نظرا لحقيقة أن التاريخ لم يتم تأكيده نهائيا، فإننا لم نعلن عنه، فهذا الموعد من الممكن أن يكون أو لايكون".

وكان وزير الخارجية الروسي سيردي لافروف قد استقبل ، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الذي يزور موسكو، في زيارة عمل لإجراء مفاوضات يناقشان فيها مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي.

Egypt Air