الإثنين 6 مايو 2024

أبطال «شيابني هني» على البساط الأحمر في الرياض

فيلم شبايني

فن1-9-2023 | 16:44

ياسمين محمد

زار فريق عمل فيلم «شيابني هني»، الذي يجمع بين الكوميديا والإثارة والتاريخ، العاصمة السعودية الرياض، بعد حفل افتتاح عروضه في الكويت، بحضور كوكبة من الإعلاميين والصحافيين والفنانين وصناع السينما في المملكة.


وفي هذا الصدد، عبر المخرج الكويتي د . زياد الحسيني، في بيان صحفي له عن سعادته بحفاوة الاستقبال من قبل الجمهور السعودي الذى وصفة بالجمهور المتذوق، مشيرًا إلى أن الجمهور السعودي صاحب الفضل في فوز الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.


وقال النجم الأميركي رون بيرلمان: «إنها المرة الثانية التى أحط الرحال بها في المملكة العربية السعودية فقد كانت المرة الأولي في جدة خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي حيث لمست التطور الكبير الذى تعيشه المملكة العربية السعودية والاهتمام البالغ بصناعة السينما، واليوم في الرياض أرصد النهضة العمرانية وأحدث صالات العرض السينمائية وكذلك الوعي السينمائي العالي المستوى لدي الجمهور السعودي من الجنسين».

 
بدورها أعربت الفنانة روان المهدي عن سعادتها برفقة فريق الفيلم في الرياض لتشاهد النهضة الكبري التى تعيشها العاصمة السعودية، مشيدةً بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والاهتمام الفني والإعلامي بالفيلم وفريقه.


من جانبة قال المنتج مشاري المطوع: «أشعر بالفخر والاعتزاز أن أكون ضمن هذا الفريق الرائع، وأثمن الدعم الذى حظي به فيلم – شيابني هني – عند عرضه في المملكة العربية السعودية سواء في المرة الاولي خلال مهرجان البحر الأحمر حينما فاز بجائزة الجمهور أو العرض الجديد والاستقبال الذى يؤكد عمق العلاقة التى تجمع الشعبين السعودي والكويتي، وتطور الوعي السينمائي لدي الجمهور السعودي». 


وصرح المنتج عبدالعزيز الياقوت، بأن هذه التجربة تشرع أبواب التعاون الفني المشترك السعودي – الكويتي، مشيرًا إلى أن «شيابني هني» سيجد طريقة لعدد من الأسواق الخليجية وفي وقت متزامن لعدد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية .
 

 

Dr.Randa
Egypt Air