الأحد 12 مايو 2024

شبورة ورطوبة.. حالة الطقس في مصر اليوم السبت 2-9-2023

حالة الطقس

تحقيقات2-9-2023 | 00:09

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم السبت 2-9-2023، حيث توقعت أن يسود طقس حار رطب على كافة الأنحاء مع استقرار الأحوال الجوية.

 

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، كما تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط اليوم فهو خفيف إلى معتدل، ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1 متر إلى 1.75 متر، وتكون حالة البحر الأحمر غدًا معتدل إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1.5 متر إلى 2.5 متر.

 

درجات الحرارة اليوم

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم على أغلب المدن اليوم السبت 2 سبتمبر 2023كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 المحسوسة 37.

 

السواحل الشمالية 31 المحسوسة 34.

 

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 43.

 

شمال الصعيد العظمى 36 المحسوسة 38.

 

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

 

موعد نهاية الصيف

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل وموعد الاعتدال الخريفي 2023 ونهاية فصل الصيف، مؤكدا أن فصل الخريف سيبدأ 23 سبتمبر 2023 فلكيا حيث تشرق الشمس عمودية تماما على خط الاستواء فيتساوى طول الليل والنهار على الكرة الأرضية.

 

أشار الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات صحفية، إلى أن  الاعتدال الخريفي يكون في نصف الكرة الشمالي يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي، متابعا، أن طول النهار يبدأ  في النقصان تدريجيا يوما بعد يوم حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر القادم حيث الانقلاب الشتوي ذروة فصل الشتاء فلكيا، وفيه يزيد طول الليل عن طول النهار بطريقة ملحوظة.

Dr.Radwa
Egypt Air