السبت 18 مايو 2024

استطلاع: 7 من كل 10 كوريين جنوبيين يعارضون تصريف المياه من محطة «فوكوشيما»

محطة فوكوشيما

عرب وعالم2-9-2023 | 11:40

دار الهلال

أظهر استطلاع للرأي العام أن أكثر من 7 من كل 10 كوريين جنوبيين يعارضون قيام اليابان بتصريف المياه المشعة المعالجة من محطة "فوكوشيما" للطاقة النووية المعطلة.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه مركز "ريسيرش فيو" (Research View) على ألف من البالغين الكوريين الجنوبيين يومي الثلاثاء والأربعاء أن 72.4% يعارضون عملية التصريف، بينما أيدها 20.4%، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وقامت مجموعتان مدنيتان، وهما مركز المواطن الآسيوي للبيئة والصحة والاتحاد الكوري للحركة البيئية، بتكليف المركز بإجراء ونشر الاستطلاع.

وفي 24 أغسطس، بدأت اليابان في تصريف المياه المشعة في المحيط، والتي تم تخزينها في محطة الطاقة النووية منذ انهيار 3 مفاعلات نووية في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة في مارس 2011.

وأظهر الاستطلاع أن 74.1% من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع عارضن التصريف، في حين بلغت النسبة المقابلة بين الذكور المشاركين 70.7%. وكان معدل الاعتراض هو الأعلى بين الأشخاص في الأربعينات من العمر بنسبة 80.9%، في حين كان لدى الأشخاص من إقليم "كانج وون" وجزيرة "جيجو" أعلى معدل معارضة بنسبة 81.8%.

وقال ما يزيد قليلا عن 61% من المشاركين الذين عرفوا أنفسهم كمحافظين إنهم يعارضون التصريف، في حين كان المعدل المقابل 83.8% للتقدميين و73.8% بين الأشخاص الذين عرفوا أنفسهم بأنهم في الوسط.

وأوضح أن إجمالي 78.3% من المشاركين إن حكومة كوريا الجنوبية يجب أن تحظر جميع واردات المأكولات البحرية من اليابان.

 

الاكثر قراءة