الإثنين 20 مايو 2024

رئيس الوزراء العراقى يصدر توجيهًا جديدًا بشأن أحداث كركوك

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

عرب وعالم2-9-2023 | 20:14

دار الهلال

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، قوات الأمن في محافظة كركوك ببسط الأمن وفرض سلطة القانون في المدينة.

ونقلت قناة السومرية نيوز، مساء اليوم - عن بيان للمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول عبد الله - أن رئيس الوزراء العراقى قد أصدر أوامر للقوات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة.

وشدد السوداني على أن تكون قوات الأمن حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقًا باستثناء الأجهزة الأمنية.

وأمر رئيس الوزراء العراقى بفرض حظر التجوال في محافظة كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق والبلدات والمدن التي شهدت أعمال شغب بهدف تفتيشها بالشكل الدقيق، داعيا جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

وكانت قيادة شرطة محافظة كركوك العراقية قد قررت فرض حظر تجوال في المحافظة، وذلك على خلفية التوترات التي وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين هناك.