الخميس 26 سبتمبر 2024

غداة انطلاقه.. "الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية" يقيم ديفيليه للفرق المشاركة

مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

محافظات2-9-2023 | 20:33

دار الهلال

أقام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية المقرر انطلاقه غدا ديفيليه للفرق المشاركة بالمهرجان والتي قدمت استعراضًا مفتوحًا طاف شوارع الإسماعيلية بحضور الآلاف من المواطنين.

وذكر - بيان صادر عن محافظة الإسماعيلية اليوم - أنه من المقرر انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الثالثة والعشرين غدا بحفل الافتتاح ويمتد المهرجان حتى 8 سبتمبر الحالي حيث تم تحديد أماكن العروض بإجمالي 5 مسارح بمدينة الإسماعيلية وهم (مسرح قصر الثقافة، نادي الأسرة، نادي الفيروز، نادي الدنفاه، حديقة الشيخ زايد) بالإضافة إلى 3 مسارح خارجية وهي شاطئ الزهور بمدينة فايد ومركز شباب القصاصين ومركز تحسين البيئة بالقنطرة غرب.

ويشارك في فعاليات المهرجان مجموعة فرق من مختلف المحافظات (ملوي، أسوان، الأقصر، الشرقية، سوهاج، العريش مطروح) وفرقتين من الإسماعيلية من بينهم للمرة الأولى بالمهرجان عروض لفرقة ذوي القدرات الخاصة التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

وتشارك بالمهرجان أيضا فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية وذلك خلال حفلي الافتتاح والختام والعروض اليومية حيث يتم إتاحة الفرصة هذا العام لتقديم عروض متميزة للفرقة وفقرات فنية كاملة وذلك من أجل نقل تراث الفلكلور الشعبي المصري لأهالي المحافظة ولعشاق هذا المهرجان الدولي.

ومن المقرر مشاركة فرق من دول أجنبية وعربية تضم المكسيك ورومانيا وسريلانكا وأندونيسيا والهند وفلسطين. كما سيتم إقامة معرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية على هامش المهرجان علاوة على تكريم عدد من رموز الفن الشعبي المصري القديم.