الخميس 16 مايو 2024

«التنمية المحلية»: منتدى «تشنجتشو» للمدن المستدامة منصة عالمية لتطوير السياحة

وزير التنمية المحلية

أخبار4-9-2023 | 10:42

دار الهلال

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن المنتدى الدولي العاشر للمدن المستدامة والسياحية بمدينة (تشنجتشو) الصينية، يهدف إلى إنشاء منصة عالمية للحوار بين رؤساء الحكومات المحلية والمحافظين ورؤساء البلديات والمسؤولين من مختلف المدن السياحية بالعالم، حول التنمية المشتركة للسياحة الدولية والمدن السياحية، ومواجهة التحديات المشتركة، واستكشاف حلول مستدامة جديدة لتطوير السياحة وتطوير الإدارة المحلية للعناية بالمواقع السياحية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية، اليوم /الاثنين/، في إطلاق أعمال المنتدى الدولي العاشر للمدن المستدامة والسياحية، بمدينة (تشنجتشو) الصينية.

وذكرت وزارة التنمية المحلية- في بيان، اليوم- أن المنتدى شارك فيه كل من عمدة الحكومة الشعبية لبلدية تشنجتشو "هو شيونج"، ورئيس المؤتمر الاستشاري والسياسي لمقاطعة خنان "كونج شانج شينج"، وعدد من كبار القيادات السياسية الصينية، ووزراء التنمية المحلية من

مختلف دول العالم، والمحافظين، ورؤساء الحكومات المحلية، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وأضافت أن الوفد المرافق لوزير التنمية المحلية للمشاركة في المنتدى ضم كلًا من محافظ القاهرة خالد عبدالعال، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

ويعقد المنتدى الدولي خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، تحت عنوان "اكتشاف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية".