السبت 21 سبتمبر 2024

«الذكاء الاصطناعي» أولى فعاليات مبادرة أجيال بالقومي للبحوث

المركز القومي للبحوث

أخبار4-9-2023 | 11:35

دار الهلال

انطلقت اليوم الإثنين أولي فعاليات مبادرة "أجيال" لتطوير مهارات الشباب التي ينظمها المركز القومي للبحوث في إطار دوره المجتمعي لكافة فئات المجتمع وخاصة الشباب ،وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز.

وقال الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية والمشرف على المبادرة في تصريح له اليوم، إن الذكاء الاصطناعي هو أولى موضوعات المبادرة التي بدأت اليوم بالمركز ويلقي محاضرتها الدكتور عمرو محمد عبد الغني متولي أستاذ فيزياء الأطياف وتطبيقاتها.

وأوضح أن مبادرة أجيال تستهدف فئة الشباب من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية لصقل وتطوير مهارات الشباب الأكاديمية، وتوسيع آفاق المعرفة لديهم، وإكسابهم الخبرة اللازمة لتعزيز مسارهم البحثي والعلمي، وأن المبادرة تتيح عقد برنامج خاص لطلاب المرحلة الجامعية النهائية يشمل اختيار موضوع مشروع التخرج وخطوات إعداده.

من جانبها، أشارت الدكتورة هبة عبد المنعم الرفاعي رئيس وحدة المؤتمرات بالمركز ومنسق المبادرة إلى أن فعاليات المبادرة، تشمل أيضا عقد
دورة تدريبية عن أخلاقيات البحث العملي يحاضر فيها الدكتورة منال عبد العزيز حامد أستاذ الكيمياء الحيوية بقسم الكيمياء العلاجية، والعميد السابق لمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز يوم 10 سبتمبر الحالي.

وأوضحت أنه سيتم يوم 17 سبتمبر تنظيم دورة تدريبية عن البيوتكنولوجي يحاضر فيها الدكتورة سلوى الهلوتي أستاذ الكيمياء الحيوية العلاجية بالمركز ،فيما تعقد الدورة التدريبية عن النانوتكنولوجي يوم 20 سبتمبر ويحاضر فيها الدكتور أحمد محمود يوسف أستاذ الكيمياء التطبيقية ورئيس قسم مواد التعبئة والتغليف بالمركز.

وأكدت أن تلك الدورات تمتاز بعقد جلسات تفاعلية مع أساتذة من المركز ذوي خبرة في مجال البحث العلمي، مع تطبيقات عملية لاختيار مشروعات التخرج، ومواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل،لافتة إلى أن المبادرة تمنح شهادة مشاركة معترف بها تعزز من السيرة الذاتية للمتقدمين.