الأحد 28 ابريل 2024

بعد تخفيف قيود كورونا.. سفير كوريا الشمالية السابق لدى الصين يعود إلى بلاده

زعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم4-9-2023 | 13:20

دار الهلال

 عاد سفير كوريا الشمالية السابق لدى بكين، المعروف بأنه ظل في الصين بسبب القيود على الحركة عبر الحدود المتعلقة بالوباء، مؤخرا إلى بيونج يانج؛ حيث استأنفت كوريا الشمالية رحلات الركاب الجوية في الشهر الماضي، وفقا لما ذكره مسؤولون في سفارة كوريا الجنوبية في بكين اليوم.

وقامت شركة الطيران الوطنية لكوريا الشمالية "إير كوريو"،" بتسيير رحلات الركاب لمدة 4 أيام، في 22 و 24 و 26 و 29 أغسطس، منذ أن وافقت السلطات الصينية على تشغيل المسار بيونج يانج-بكين في الشهر الماضي في أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وقالت سفارة كوريا الجنوبية لدى الصين: "عاد "جي جيه-ريونج"، سفير كوريا الشمالية السابق لدى بكين والذي كان يقيم في سفارة كوريا الشمالية في الصين، إلى الشمال عبر هذه الرحلة، ويعتقد أن غالبية الركاب من الموظفين الدبلوماسيين والطلاب الكوريين الشماليين".

وأضافت أنه يبدو أن التبادلات عبر الحدود عبر الجو والسكك الحديدية والبر بين بيونج يانج وبكين قد استؤنفت مؤقتا للسماح بعودة الكوريين الشماليين إلى ديارهم.

وأضافت السفارة أن حظر دخول الأجانب الآخرين، بما في ذلك المواطنون الصينيون، يبدو أنه ما زال قائما.

وقال مسؤول كبير في السفارة للصحفيين إنه تم رصد عودة كوريين شماليين من مدينة "داندونج" الحدودية الصينية إلى مدينة "سينويجو" الكورية الشمالية باستمرار.

وفي أواخر أغسطس، قررت كوريا الشمالية إعادة فتح حدودها بعد أكثر من 3 سنوات من القيود الصارمة المتعلقة بكوفيد-19.

وعبرت حافلات كورية شمالية تحمل العشرات من لاعبي التايكوندو الحدود إلى الصين في الشهر الماضي للمشاركة في بطولة العالم للتايكوندو، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للتايكوندو في كازاخستان.

وبحسب السفارة، عاد الرياضيون إلى بيونج يانج بالقطار الخميس.

Dr.Randa
Dr.Radwa