السبت 18 مايو 2024

رئيس وزراء اليابان: لم يتم تحديد موعد للتعديل الوزاري

رئيس الوزراء الياباني

عرب وعالم5-9-2023 | 12:55

دار الهلال

 قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه لم يقرر بعد موعد التعديل الوزاري، والتغيير في فريق قيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم بالبلاد.

وقال كيشيدا، للصحفيين، إن "توقيت التعديل الوزاري القادم لم يتحدد في الوقت الحالي"، مضيفاً أنه سيقوم بإجراء التعيينات على أساس مبدأ "وضع الشخص المناسب في الوظيفة المناسبة"، بحسب وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.. ومن المقرر أن يغادر كيشيدا إلى إندونيسيا والهند، اليوم الثلاثاء، في جولة تستغرق سبعة أيام.

وبعد عودته إلى اليابان يوم 11 الشهر الجاري، من المقرر أن يزور كيشيدا الولايات المتحدة لحضور الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر أن تنطلق يوم 19 هذا الشهر.

ولم يعط كيشيدا إجابة واضحة عندما سأله صحفي عما إذا كان يعتزم إجراء التعديل الوزاري في منتصف سبتمبر ، أو في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكانت صحيفة "يوميوري" اليابانية ذكرت، الشهر الماضي، أنه من المرجح أن يقوم رئيس الوزراء فوميو كيشيدا بتعديل وزاري في الفترة ما بين 11 إلى 13 سبتمبر.

والتعديل الوزاري متوقع على نطاق واسع في ظل سعي كيشيدا لتعزيز نسب تأييده التي تراجعت، وقد تقدّم الخطوة أيضاً مؤشرات على توقيت لإجراء انتخابات مبكرة محتملة.. ومن المرجح أن يتم التعديل الوزاري في توقيت مليء بالفعاليات الدبلوماسية.