الخميس 2 مايو 2024

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: نستهدف استثمار خبراتنا في تقديم تعليم بمواصفات عالمية

الدكتور عمرو عدلي

أخبار6-9-2023 | 15:08

دار الهلال

قال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن استراتيجية الجامعة تستهدف استثمار الخبرات اليابانية في تقديم تعليم بمواصفات عالمية، وإعداد الخريجين للاستحواذ على فرص العمل على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال لقائه إياد أبو الحجاج، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للصحافة والطباعة، والنشر والكاتب الصحفي عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والتعليمية وإقامة المعارض والمكتبات ومجال الصحافة.

واستعرض الدكتور عمرو عدلي، خلال اللقاء استراتيجية الجامعة المصرية اليابانية وما تتضمنه من إحصاءات ديموجرافية لمعامل الأعمار فى عدد من الدول الأوربية والصين وكوريا الجنوبية واليابان ومصر.

وتطرق رئيس الجامعة في حديثه عن طبيعة الشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية فى إنشاء الجامعة وإدارتها، وتشكيل مجلس الأمناء برئاسة السفيرة فايزة أبو النجا، من الجانبين المصري والياباني، مشيرا إلى فلسفة التعليم بالجامعة ومميزات النموذج الياباني فى التعليم الذي تتبناه، واستعرض الإمكانيات التكنولوجية التي تمتلكها الجامعة فى معاملها وأهم البرامج الجديدة التي تواكب المتغيرات في احتياجات سوق العمل.

وأضاف عدلي أنه جار إنشاء أبنية جديدة للمدن الجامعية لزيادة غرف الطلاب لتصل إلى ٥٠٠٠ غرفة، موضحا أن كل طالب تخصص له غرفة مستقلة.

بدوره، أكد إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير أن التجربة اليابانية في التعليم - التي تطبقها الجامعة - تعد الطلاب لوظائف المستقبل، مشيدا بالتصميم الرائع للحرم الجامعي بالطراز الياباني.

كما أشاد بالأجهزة التكنولوجية الحديثة فى معاملها، مؤكدا أن الجامعة اليابانية تحقق إنجازات علمية وبحثية غير مسبوقة تساهم فى تحقيق أهداف ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ودعم الصناعة.

من جانبه، أشار عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية إلى أن الجامعة نموذج متميز في التعليم والبحث العلمي، ولها دور مهم فى دعم الصناعة الوطنية وإعداد خريجين للمنافسة في سوق العمل الدولية والمحلية وتوجيه الأبحاث العلمية لحل مشاكل الصناعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa