الأربعاء 15 مايو 2024

أجواء شديدة الحرارة وأتربة عالقة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

حالة الطقس

تحقيقات7-9-2023 | 11:24

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس 7-9-2023، بالتزامن مع الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يسود ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع تكون أتربة عالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت أن يسود طقس اليوم شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار علي السواحل الشمالية الشرقية.

وتتكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وكشفت الأرصاد الجوية درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي بعض مناطق الجمهورية، وهي كما يلي:

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون غدا الجمعة هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة أيضا، ليسود طقس شديد الحرارة جاف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 39 الصغرى 27.

السواحل الشمالية العظمى 33 الصغرى 25 .

جنوب سيناء العظمى 42 الصغرى 31.

شمال الصعيد العظمى 41 الصغرى 24.

جنوب الصعيد العظمى 46 الصغرى 29.

Dr.Radwa
Egypt Air