الإثنين 6 مايو 2024

عشان متتهزأش | حرب كلامية تتجدد بين مصطفى قمر وطارق الشناوي

مصطفي قمر

فن7-9-2023 | 12:12

ميرنا رجب

 نشبت حرب كلامية بين الناقد الفني طارق الشناوي والفنان مصطفي قمر، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد رأي وهجوم  طارق الشناوي على فيلم "اولاد حريم كريم " الذي تم عرضة مؤخراً بالسينمات ، حيث قال خلال تصريحات تليفزيونية: "فيلم أولاد حريم كريم من أسوأ الأفلام والأعمال الفنية، والفيلم اتعمل بطريقة فيها تراجع، وملوش علاقة لا بالجزء الأول ولا بفن السينما اللي بنعيشه دلوقتي.. ومصطفى قمر مشكلته إنه عايش على الزمن القديم".

وجاء بعدها رد الفنان مصطفي قمر بعنف شديد عبر صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " انستجرام " قائلا : هو انا مش طلبت منك تبعد عني اصلا ومتتكلمش على أعمالي، عشان متتهزأش، عمومًا ياللي اسمك طارق انت اللي جيبته لنفسك، كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشفتش الفيلم، وعموما اللي حيرد عليك السينما، اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة أي فيلم تاني، فكرني كدة شغلتك ايه؟".


 لم تكن هذه المرة الأولى للخلاف بين مصطفي قمر وطارق الشناوي ولكن يجمعهم تاريخ مليء بالخلاف المستمر منذ عام 2017 بعرض فيلم" فين قلبي "الذي انتقده طارق الشناوي قائلاً : إيقاع هزيمة الفيلم كانت أسرع رقميا مما توقعت، وغادر أغلب دور العرض بعد أيام، وبدلا من أن يردد مصطفى ((فين قلبي)) أخذ يعدد ((فين فيلمي))؟.


وأضاف:"لم يعد لديه جمهور ينتظره كمطرب، فهل من الممكن أن يعثر على من ينتظره كممثل؟!".


ليأتي بعدها رد مصطفي قمر ليشعل النار على طارق الشناوي خلال استضافتة في برنامج تلفزيوني قائلاً" طارق الشناوي عندما انتقد فيلم "فين قلبي"، لم يكن ينتقد العمل نفسه أو يتحدث حتى عن قصة الفيلم أو أدائي في التمثيل، بل في الحقيقة كان ينتقدني لشخصي فقط، وطالبني أن أمكث في المنزل ولا أقدم أعمال فنية".


كما وصف طارق الشناوي بأنه مأجور ، حيث قال: "الحقيقة كل حديث طارق الشناوي وانتقاده للفيلم هو مأجور، واضاف : " الناقد طارق الشناوي جاء إلى منزلي وكان يصطحب معه فتاة وطلب مني أن اسند لها دورا في فيلمي القادم، ولكني لم أشركها وقتها معي في الفيلم".


ليأتي بعدها رد طارق الشناوي  بانفعال شديد عبر برنامج تلفزيوني بعام 2019  لاتهامه بالقدوم اليه باصطحابه فتاه قائلا: " اقسم بشرفي ما اعرف بيته وعمري ما كلمته في حياتي "، واردف قائلاً "مصطفي قمر مشكلته انه بيكذب ويدعي قصص لم ولن تحدث "


وعن حديث الاخر بأنه لم ير الفيلم قال  : هو انا ممكن اكتب عن فيلم من غير ما شوفه ؟ "

Egypt Air