الأحد 12 مايو 2024

أحمد زايد: نستهدف ضبط آليات إنتاج الصناعات الثقافية حفاظا على الهوية الوطنية

مقرر لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني أحمد زايد

أخبار7-9-2023 | 14:13

دار الهلال

قال مقرر لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني أحمد زايد إننا نستهدف بجلسة اليوم ضبط آليات إنتاج الصناعات الثقافية وما تشمله من دراما وسينما ومسرح للحفاظ على الهوية الوطنية وتعميقها، مؤكدا أن مصر تشجع الصناعلت الثقافية وهو ما يتضح في استراتيجية ٢٠٣٠ .

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية المندرجة تحت المحور المجتمعي المنعقدة اليوم /الخميس/ بعنوان " الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول: السينما والدراما التلفزيونية " .
وأضاف زايد أننا نناقش اليوم موضوع السينما والدراما ، مؤكدا أهمية موضوع الصناعات الثقافية والتي تشمل الصناعات التي تنتج أفكارا وحلولا مختلفة، وهي الصناعات التي ينتجها العقل وتشكل الرصيد الإبداعي للأمم، لافتا إلى أن كل أمة تفتخر برصيدها الثقافي والإبداعي.
وأوضح أن هذه الصناعات أصبحت في العصر الحديث جزءا كبيرا من الاقتصاد، فخلال السنوات الماضية أصبحت الكثير من الدول تتجه نحو الصناعات الثقافية، منوها بأن الصناعات الثقافية تشكل فائضا يبلغ حوالي ٦.١% من الناتج العالمي.
من جانبه.. قال مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية الدكتور أحمد مجاهد إننا نتعلم كافة الضوابط من السينما والدراما، مستعرضا ضوابط الحوار الوطني.
وأكد ضرورة الوصول إلى مقترحات عملية قابلة للتنفيذ سواء على مستوى القوانين أو اللوائح، متمنيا الوصول لنتائج من الممكن أن يتم تنفيذها.

Dr.Radwa
Egypt Air