الجمعة 10 مايو 2024

«التخطيط» تعتمد 88 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف الصحي بالفيوم

6-10-2017 | 10:36

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مبلغ 88 مليون جنيه؛ للانتهاء من بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتعثرة بمحافظة الفيوم.

 وتمت الموافقة على زياة استثمارات خطة ديوان عام وزارة الإسكان بمبلغ 58 مليون جنيه؛ لإدراج عدة مشروعات فرعية تحت مشروعاتها الرئيسية والمنفذة من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتوزع هذه الاعتمادات على محطة معالجة سنهور القبلية، بواقع 10 ملايين جنيه، فضلًا عن 20 مليون جنيه لمحطة رفع صرف صحي الإعلام، و6 ملايين جنيه لمحطة رفع صرف صحي أباظة، و22 مليون جنيه لإنشاء خزان أرضي سعة 500 متر مكعب بمركز سنورس.

كما تمت الموافقة على الاعتمادات اللازمة لسداد تعويضات نزع الملكية للأراضي المتداخلة بمسار الطريق الربع دائري حول مدينة إبشواي، حيث تقرر زيادة استثمارات مشروع رصف الطرق بديوان عام محافظة الفيوم بمبلغ 30 مليون جنيه.

وقالت الوزيرة في تصريحات له: الهدف من الزيارات الميدانية هو الوقوف على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع لاتخاذ اجراء مناسب.. ونحاول سد الفجوات التنموية وتوزيع الاستثمارات تبعًا لمؤشرات التنمية البشرية.. والفيوم هي البوابة الشمالية لصعيد مصر، ومحافظة واعدة ولديها فرص تنموية كبيرة، ونسعى في الفترة القليلة القادمة لترتيب جيد للأولويات، للانتهاء من المشروعات العاجلة.

كانت وزيرة التخطيط زارت الفيوم منذ أسبوعين، واجتمعت مع الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة، فضلًا عن ممثلي الصحافة والإعلام، حيث تم استعراض للمشروعات التي يتم تنفيذها بمحافظة الفيوم، والمشروعات المطلوب استكمالها بشكل عاجل.. وبعد الاجتماع تفقدت المركز التكنولوجي بمركز ومدينة الفيوم، ومحطة صرف صحي الإعلام بمركز الفيوم، ومحطة صرف صحي سنهور القبلية بمركز سنورس، كما تفقدت مركز يوسف الصديق للصناعات الحرفية بقرية تونس، وبحيرة قارون.

    Dr.Radwa
    Egypt Air