الأحد 28 ابريل 2024

«الخليفى»: أندية الدوري السعودي لن تشارك في البطولات الأوروبية

ناصر الخليفي

ملاعب الهلال7-9-2023 | 20:28

محمد نبيل

تحدث ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه لا توجد فرصة لمنح الأندية السعودية مكانا في بطولة دوري أبطال أوروبا، لافتًا إلى أن رئيس رابطة الأندية الأوروبية، أكد أنه لا يوجد أي احتمال لوجودهم  في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وفي حديثه في ختام الجمعية العمومية لاتحاد الأندية الأوروبية في برلين، قال الخليفي إن الأندية إذا كانت تخشى التهديد السعودي، فلا ينبغي لها أن تبيع لاعبيها.

 

وأكد الخليفي، أنه سيكون من الصعب على الدوري السعودي اقتحام منافسات الاتحاد الأوروبي بغض النظر عن اللاعبين الموجودين تحت تصرفهم، معلقًا: «أننا اليوم نحاول التطور والنمو.. دع المزيد من الأندية الأوروبية تشارك في المنافسة كما أن الفرق الصغيرة والمتوسطة تريد ذلك».

واصل ناصر الخليفي: "إذا كان هناك كأس السوبر أو شيء من هذا القبيل، لماذا لا؟ لكن اللعب في بطولة أوروبية، إذا لم تكن أوروبيًا فأنت تعرف أنه لا يمكن".

وردا على سؤال حول إمكانية وضع لوائح عالمية للعب المالي النظيف، قال الخليفي إن السؤال يجب أن يوجه إلى الفيفا: "دوري هو أن نركز أكثر على أوروبا، واستدامة الأندية الأوروبية، لكن، اسمع، معظم الأندية باعت لاعبيها للدوري السعودي، إذا لم نكن سعداء فلماذا نبيع لاعبينا لهم؟ هذه هي الحقيقة".

واستطرد ناصر الخليفي حديثه عما إذا كان الدوري السعودي يمثل تهديداً على الفرق الأوروبية: " إذا سألت الأندية، فإن بعضها يقول نعم ومنهم من يقول لا، بعضهم سعيد، وبعضهم غير سعيد، قلت رأيي في وقت سابق إذا كان هناك خطر فإن الأندية الأوروبية لن تهدأ، حتى الآن لا أرى أي خطر".

وأشار الخليفي إلى أنه يدعم بطولة كأس العالم للأندية الجديدة التي ستنطلق في عام 2025 بمشاركة 32 فريقا كبطولة صيفية ينظر إليها على أنها منافس مباشر للاتحاد الأوروبي على إيرادات البث العالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa