الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة العريش يبحث التعاون مع وزارة الاتصالات

رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش

محافظات7-9-2023 | 21:33

دار الهلال

بحث رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش، مع الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومرافقيها، سُبل التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد، وعرض الخطط ومتابعة البرامج التدريبة المقدمة للطلاب والخرجين وأهل سيناء خلال العام الجديد.

وذكرت الجامعة -في بيان اليوم الخميس- أن رئيس الجامعة أثنى على التعاون المثمر والفعال مع وزارة الاتصالات ومعهد (ITI)؛ وآخرها إنشاء وتشغيل مركز إبداع مصر الرقمية بالجامعة؛ لتقديم الخدمات التدريبية لطلاب الجامعة وأهل سيناء لثقل مهاراتهم التكنولوجية وفق متطلبات سوق العمل.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الدورات التي يقدمها المعهد لطلاب الجامعة وأهالي سيناء ودورها في تنمية وتطوير مهارات الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة التى تساعدهم على تقليص الفجوة بين الدراسة النظرية والواقع الفعلي ومتطلبات سوق العمل.

بدورها، حرصت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تفقد ومتابعة متدربي المعهد لدورة أُغسطس، ومناقشة المردود من التدريب، كما استمعت إلى آرائهم لتعزيز دور المعهد داخل الجامعةِ. 

واستعرضت صالح الدورات التي قدمها المعهد للطلاب والخريجين وأهل سيناء، كما وزعت برفقة رئيس الجامعة شهادات التخرج من برنامج التدريب الصيفي على متدربي دورة يوليو 2023م، وتوزيع شهادات التخرج على خريجى البرامج التدريبية.