الخميس 9 مايو 2024

أبرزها البريكس.. زخم من المشاركين في قمة العشرين لمواجهة التحديات العالمية

مجموعة العشرين

توك شو8-9-2023 | 17:45

روان عبدالباقي

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن مجموعة العشرين تواجه أزمة اقتصادية كبيرة تتعلق بمشكلات سلاسل الإمداد والتغيرات المناخية والاضطرابات الاقتصادية والجيوالسياسية التي يمر بها العالم في هذا الأمر، مما يتطلب كثير من البحث والمشاورات لهذه القمة لتنسيق المواقف ما بين الدول الأعضاء للتصدي للقضايا والتحديات التي يواجهها العالم.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في مداخلة هاتفية، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن قمة العشرين سيكون لها دور كبير في البحث، كما أن هناك التزامات على المشاركين في هذه القمة ليكونوا أكثر مرونة في مواجهة التحديات التي تعوق الاقتصاد العالمي حاليا.

وتابع: «جميع المشاركين في قمة العشرين يسعون إلى تسريع النمو وتحسين الوضع الاقتصادي والتعامل مع البيئة بشكل جيد سواء دول البريكس أو الدول المدعوة للقمة».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى مقر إقامته في الهند للمشاركة في فعاليات قمة مجموعة العشرين.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تأتي تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي تُعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والهند.

Egypt Air