السبت 18 مايو 2024

أول لقطات لملحمة أكتوبر في 10 صفحات من مجلة «المصور»

6-10-2017 | 12:32

لإصدارات “دار الهلال” دائمًا السبق في تغطية أي أحداث على كل الأصعدة، سواءً سياسية أو عسكرية أو غيرها، ودائمًا تعتمد كل إصداراتنا على المصداقية ومعايشة الحدث من خلال حضوره.

ومن أبرز إصدارات الدار كانت مجلة “المصور” التي عهدت في سياستها التحريرية أن تركز أولًا على الأحداث السياسية والعسكرية، فكانت “المصور” من أولى وسائل الإعلام حضورًا في معركة حرب أكتوبر، وبالصورة التي هي بألف كلمة، رصدت أولى تحركات الجيش المصري، وصورت أولى الطلقات التي وجهتها المدفعية المصرية نحو العدو الغادر.

واستطاع المحرّر العسكري آنذاك، الزميل حمدي لطفي، والمصور القناص شوقي مصطفى، تغطية معظم جوانب المعركة، حيث استدعي الأمر أن يخاطر المحرر والمصور بحياتهما، وذلك بالتلاحم مع الجنود في مواقع القتال، غير مبالين بطلقات النيران ولهيب المعركة من أجل الرصد الدقيق لأحداث حرب أكتوبر التي كان لـ”المصور” شرف تسجيل ملحمتها حصريًا بالصور.

وتعرض “الهلال اليوم” 10 صفحات من مجلة “المصور”، وبكل صفحة العديد من الصور النادرة التي تظهر شجاعة وقدرات الجندي المصري على القتال في حرب أكتوبر، لكي تتذكر الأجيال الحالية تضحيات الجيش المصري من أجل تحرير الأرض المسلوبة، ومن أجل أن تستعيد مصر والأمة العربية كرامتها بعد أن سحقت العدو الغادر، وحطّمت أسطورته الزائفة.

    الاكثر قراءة