الخميس 9 مايو 2024

رئيس البرلمان العربي: الفضاء الإلكتروني والتكنولوجيا شعار المرحلة

عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم9-9-2023 | 12:49

دار الهلال

وجه عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الشكر إلى وزارة الأوقاف بقيادة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة على توجيه الدعوة للمشاركة في المؤتمر الدولى ال ٣٤ للمجلس الأعلى للشؤون الاسلاميه بعنوان " الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني والذي يكتسب أهمية مضاعفة كونه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلاقا من حرصه على كل ما يخدم الإنسانية في شتى المجالات.

وأكد العسومي - في كلمته خلال المؤتمر الدولي ال٣٤ للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - أن الفضاء الإلكتروني والتكنولوجيا الحديثة أصبح واجب الوقت و شعار المرحلة الحالية والقادمة لأنه يسهم في طرح رؤى فعالة للتعامل مع عالمنا المعاصر ويتيح المعلومات في شتى المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والدينية.

وأكد أنه لم نعد نملك رفاهية الانتظار لاسيما بعد أن أصبحت التكنولوجيا الحديثة وسائل العلم والمعرفة.. مشيرا إلى أن نشر الوعي يمثل التحدي الرئيس الذي يجب أن يتعامل معه كل من يتصدى للخطاب الديني مما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق المؤسسات الدينية لحماية النشء والشباب من الانسياق خلف الأفكار الظلامية .

وأضاف العسومي أن تطوير التكنولوجيا الحديثة أصبح في العديد من المجالات وفي الخطاب الديني وهو أمر طبيعي .. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة التى هدانا الله إليها لأنها تدخل في جميع مناحي الحياة.

وأكد أهمية التوظيف الآمن للفضاء الإلكتروني في خدمة أمتنا والتيسير علي أمورنا والابتعاد عن التوظيف السئ الذي تستخدمه الجماعات المتطرفة في نشر فكرها الظلامي البغيض البعيد عن صحيح الدين ولذلك فإن نشر الوعي والاستخدام الأمن للتكنولوجيا يمثل أهمية كبيرة.

وأكد أن البرلمان العربي يؤكد على أهمية استخدام الفضاء الإلكتروني ويحافظ علي ثوابت ديننا الحنيف وخصوصية مجتمعنا الإسلامي لضمان مستقبل مشرق لأمتنا.

Dr.Radwa
Egypt Air