الأحد 28 ابريل 2024

مايا مرسي: دعم وتمكين المرأة يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

سيدتي9-9-2023 | 12:34

مروة لطفي

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أهمية ملف المرأة والذي يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية في ظل دعم القيادة السياسية للمرأة التي تدعم تمكينها وتساند حصولها على حقوقها في كافة المجالات والتي كفلها لها الدستور والقانون المصري.

جاء ذلك خلال استقبالها السفيرة آمى لورنسون سفيرة نيوزيلندا بالقاهرة، في أول زيارة لها للمجلس بعد توليها المنصب الجديد، للتعرف على جهود مصر في مجال تمكين المرأة.

وتطرقت الدكتورة مايا مرسي إلى تشكيل المجلس واختصاصاته وقرار إنشائه، مشيرة إلى قانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، الذي صدر عام 2017، تطبيقاً لما جاء في الدستور المصري والذي أكد على أن المجلس القومي للمرأة آلية وطنية مستقلة معنية بالنهوض بأوضاع المرأة المصرية. 

واستعرضت جهود المجلس القومي للمرأة في التوعية بحقوق المرأة في كافة المجالات من خلال حملات التوعية ومن بينها حملات (طرق الأبواب) التي ينفذها المجلس في مختلف محافظات الجمهورية، والحملات الإعلامية المختلفة على كافة وسائل الأعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى دور الدراما المصرية الهام في رفع الوعي بقضايا المرأة وفي تغيير الصورة النمطية لأدوار ومكانة المرأة في المجتمع، وهو ما شهدناه من خلال العديد من الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية.

وأوضحت مايا مرسي أن المرأة المصرية وصلت إلى العديد من المناصب القيادية المهمة في الدولة، وحققت العديد من الانجازات والنجاحات في مختلف المجالات، قائلة "إنه من أجل استمرار هذا النجاح لابد من العمل على تذليل التحديات التي تواجه المرأة وتعيقها عن تحقيقه".

وأضافت أنه من بين هذه التحديات ضرورة مواجهة الجرائم الإلكترونية والتكنولوجية ضد النساء والفتيات والتي تشكل عائقًا أمام مشاركتهن المتساوية والفعالة، مما يؤدي إلى عدم تشجيع النساء والفتيات على تولي مناصب قيادية ومواقع صنع القرار.

Dr.Randa
Dr.Radwa