الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند

عرب وعالم9-9-2023 | 15:24

دار الهلال

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اليوم /السبت/، مختلف جوانب "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" و"الشراكة الاقتصادية الشاملة" بين دولة الإمارات والهند والفرص الواعدة لتعزيزهما بما يسهم في استدامة التنمية والازدهار لشعبي البلدين.

وجاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس الإماراتي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الهند.

وأعرب بن زايد عن سعادته بالمشاركة في القمة والتباحث وتبادل الرؤى مع القادة المشاركين، معرباً عن عن شكره وتقديره لرئيس وزراء الهند لدعوته دولة الإمارات للمشاركة بصفتها ضيف شرف في أعمال مجموعة العشرين (G20) في ظل رئاسة الهند لها لعام 2023. 

واستعرض الجانبان مسارات تطور التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتي تخدم أهداف البلدين لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

وتبادل رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند خلال اللقاء، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى القضايا المطروحة على أعمال القمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الهند وأهميتها في مواصلة دفع العمل الجماعي المشترك خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة وتعزيز العمل المناخي، بما يعود بالخير والنماء على الجميع ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

وأكد رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند في هذا السياق، دعم البلدين العمل الجماعي الدولي المشترك وإيمانهما بأهمية دوره في تعزيز الاستقرار والازدهار في العالم وتوفير حياة أفضل لجميع شعوبه.