الأحد 28 ابريل 2024

كرم جبر: نجهز تعديلًا تشريعيًا باختصاص «الأعلى للإعلام» بمستجدات النشر عبر الإنترنت

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أخبار9-9-2023 | 15:58

دار الهلال

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن من ضمن اختصاصات المجلس إصدار تراخيص مزاولة المهنة للمواقع والشاشات والصحف والإصدارات، حيث أصدر المجلس بالفعل عددا من التراخيص وفي طريقه للموافقة على عدد آخر"، مضيفًا: "نجهز لتعديل تشريعي باختصاص المجلس دون غيره بمستجدات النشر عبر الإنترنت كالبث المباشر وغيره.

جاء ذلك على هامش الجلسة الحوارية التي عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر وبمشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية حول "استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأول مرة بأفريقيا".

وأضاف جبر: "كما نختص بوضع الضوابط والأكواد الخاصة بالتغطية والتناول في القضايا المختلفة مثل الإعلام الآمن للطفل".

واستطرد رئيس المجلس الأعلى الإعلام: "لدينا صلاحية نظر الشكاوى من وسائل الإعلام ونحيل الجرائم الجنائية إلى جهات التحقيق، كما وضعنا استراتيجية إعلامية للتعامل مع القضايا المختلفة كالمرأة والفتاوى ونرتب الآن لتغطية ذكرى حرب أكتوبر بالشكل الذي يتناسب مع قيمة هذا الحدث".

وشدد جبر على أن كل هذه الممارسات والأكواد لا تستهدف التضييق على وسائل الإعلام، بل الحرص على حرية وهوية الإعلام قائلًا: "لدينا لجنة للشكاوى برئاسة الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس تراعي هذا الأمر في المقام الأول".

Dr.Randa
Dr.Radwa