الأربعاء 8 مايو 2024

لهواة الطبخ.. 6 خطوات لعمل مشروع أكل من المنزل

مشروع أكل بيتي

سيدتي10-9-2023 | 09:08

زينة هشام

تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن.

إذا كنتِ من هواة الطبخ،. ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع أكل بيتي عن طريق النت وإليكِ التفاصيل ..

- بداية المشروع ، عليكِ أولا، أن تقومين بتجربته على مستوى محدود، فتختبرين قدرتك على عمل الطعام لأعداد أكبر مما اعتدتِ، وتجهزينها في أطباق وأدوات تخزين، يسهُل توصيلها للأماكن التي تطلب طعامك المُعد في المنزل .

-  رأس المال ، فهذا المشروع لا يحتاج الي راس مال كبير فأدوات إعداد الطعام موجودة بالفعل في منزلك، والمستلزمات والأدوات التي قد يتطلب وجودها، لن تحتاج إلى مبلغ كبير .

- تحديد فئة العميل، لمعرفة المشروع موجه لأي فئة من العملاء، وتحديد الأسعار المناسبة .

- تحديد مستلزمات المشروع ، ومن اهم الأدوات (فرن صغير ، أطباق فويل او بلاستيك لحفظ الطعام ، معالق وشوك بلاستيك متين ، أكياس للتغليف ، ورق بلاستيك للتغليف ) 

- ستحتاجين إلى كميات من الطعام والخضروات، حتى لا تضطرين إلى إلغاء طلب بسبب نقص لديك .

 - التسويق للمشروع ، من أساس نجاح المشروع ومن اهم الخطوات معرفة تنسيق المنيو ، نشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك ، الإنستجرام "  تحمل اسم المشروع "اختاري اسم مميز"، فضلاً عن أهمية إضافة أكبر عدد ممكن من الأصدقاء والطلب منهم دعوة أصدقائهم لكي تكبر الصفحة ، وتصوير الاكل بشكل احترافي وعرضه لجذب العميل ، طباعة الدعاية وتوزيعها في اكثر من اتجاه .

 

 

 

 

Egypt Air