الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان: تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص المباني وفحص طلبات التصالح

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات10-9-2023 | 17:09

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص المبان والإنشاءات بالكامل للعمارات والوحدات السكنية بنطاق أحياء جنوب وشرق وغرب، مع مراجعة وفحص كافة طلبات التصالح وتراخيص البناء القديمة؛ للتأكد من سلامة إجراءات إصدار التراخيص.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية اليوم الأحد لمدخل منطقة عزبة العسكر وصولًا لمناطق الرضوانية والتجاريين بمدينة أسوان، كما تفقد منطقتي الحصايا والنفق وعددًا من الشوارع الداخلية بمختلف الأحياء السكنية؛ للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين.

ووجه عطية بإعداد تقرير تفصيلي وشامل على أرض الواقع وعرضه عليه؛ للتعامل الفوري مع أية مخالفات يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لأي موظف تساهل في إنهاء إجراءات الترخيص أو التقنين لأي عقار دون وجه حق، وعدم الإلتزام بالضوابط والإشتراطات المنظمة لذلك؛ للقضاء على أي خلل، ومواجهة أي فساد إداري.

وطالب بعدم السماح بالتعدي على الطرق العامة من الإشغالات والباعة الجائلين، والالتزام بخطوط التنظيم المحددة لهم، مؤكدًا أهمية انتظام عمليات رفع تراكمات القمامة والمخالفات أولاً بأول من الصناديق والحاويات.

وأوضح أهمية القضاء على تجمعات تراكمات القمامة الناتجة عن عدم وعي بعض المواطنين، بالإضافة لما يتسبب فيه إنتشار ظاهرة النباشين، وكذا سرعة التعامل مع أي كسر أو طفح لشبكات المياه أو الصرف الصحي، وتغطية الأسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة.