الأحد 5 مايو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح 4 مدارس جديدة بتكلفة 26 مليون جنيه بأجا

جانب من الافتتاح

محافظات10-9-2023 | 17:51

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس وللمشروعات القومية هو بحق إنجاز للدولة المصرية لم يحدث إلا في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم /الأحد/، 4 مدارس جديدة بمركز ومدينة أجا بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية هشام عطية.

ووجه المحافظ، وكيل الوزارة ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل جميع ملاعب المدارس لممارسة الطلاب لكافة الأنشطة الرياضية عليها.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح كل من مدرسة شبراويش الثانوية على مساحة 2.500 متر مربع، ومكونة من 15 فصلًا تعليميًا بتكلفة 4.5 مليون جنيه، ومدرسة أجا الإعدادية بنات بمدينة أجا على مساحة 2.500 متر مربع، ومكونه من 24 فصلًا تعليميًا بتكلفة 8.5 مليون جنيه، ومدرسة أجا الإعدادية بنين على مساحة 2.500 متر مربع، ومكونة من 11 فصلًا تعليميًا بتكلفة 4.5 مليون جنيه، ومدرسة بقطارس الجديدة بقرية بقطارس على مساحة 300 متر مربع، ومكونة من 18 فصلًا بتكلفة 8.5 مليون جنيه.

وفي سياق متصل.. أكد المحافظ أنه تم رفع 45 ألف طن ناتج تطهير من حرم المصارف والترع ورفع كفاءة النظافة بكافة شوارع مدينة المنزلة، جاء ذلك خلال تنفيذ حملة مكبرة للنظافة ورفع القمامة.

وعلى صعيد متصل.. استمرت أعمال الحملة المكبرة للنظافة ورفع المخلفات بمدينة جمصة وشاطئ جمصة، والتي تستمر حتى نهاية سبتمبر القادم نهاية موسم الصيف؛ وذلك لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة لتشمل جميع أنحاء المدينة وشاطئ جمصة، كما شملت أعمال الحملة رفع كفاءة النظافة بالمنطقة الصناعية بجمصة، وذلك حرصًا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين المترددين على مصيف جمصة هذا العام وتوفير مناخ ملائم للاستثمار بالمنطقة الصناعية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم رفع 60 ألف طن من مقلب جمصة العشوائي ونقلها والتخلص الآمن منها بالمدفن الصحي بقلابشو، على مدار أيام الحملة، كما تواصلت أعمال رفع القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع وكافة أنحاء المدينة.