الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ دمياط: مبادرة المشروعات الخضراء حققت نجاحا كبيرًا في المرحلة الأولى

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

محافظات10-9-2023 | 18:32

دار الهلال

أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حققت نجاحا كبيرا في مرحلتها الأولى، لذا حرصت الدولة على إطلاق مرحلة ثانية منها وذلك لدعم الجهود المبذولة للتعامل مع التداعيات المترتبة علي التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئي، وتحقيقاً للرؤية التنموية مصر 2030.

وأشارت المحافظ إلى أن المحافظة حققت تمثيلا مشرفا بمشروعات يتحقق بها أهداف المبادرة.

جاء ذلك خلال ترؤسها اليوم الأحد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى مرحلتها الثانية، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس القومى للمرأة.

وتناول الاجتماع اختيار المشروعات بالفئات الستة والتي تشمل المشروعات الكبيرة، المشروعات المتوسطة، المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، وأيضًا المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والتي تم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة خلال الفترة من أول مايو حتى بداية سبتمبر الحالي.

وتم الاختيار بشكل مبدئي للمشروعات التي يتوافر بها المكونين الأخضر والذكي، واستبعاد المشروعات التي لم يتوفر فيها المكونين، تمهيدا لعقد اختيار خاص بكل فئة على حدة، لعرضها على اللجنة العليا للمبادرة.

Dr.Radwa
Egypt Air