الخميس 2 مايو 2024

أدوار المرأة والمعلم وأضرار التدخين.. سلسلة محاضرات توعوية بثقافة الدقهلية

جانب من الفعاليات

ثقافة10-9-2023 | 20:59

دار الهلال

نظم فرع ثقافة الدقهلية، سلسلة من المحاضرات التثقيفية المتنوعة لرواد مواقعه التابعة، ضمن برامج التوعية لرواد المواقع بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

في مكتبة الجوابر عقدت محاضرة بعنوان "دور المرأة في المجتمع"، تحدث بها الشيخ أحمد البدوي من إدارة أوقاف ميت سلسيل، موضحا أن المرأة سطرت على مر العصور والتاريخ أدوارا كبيرة ومؤثرة في المجتمعات وتحدث عن تحملها للمسئولية ومشاركتها في التنمية معطيا نماذج لشخصيات نسائية مؤثرة.

ونظم بيت ثقافة دكرنس محاضرة بعنوان "دور المعلم في المجتمع"، تحدثت بها كريمان محمود، عن أهمية المعلم ودوره العظيم، والمسئولية التي تقع على عاتقه تجاه كل ما يتعلق بالطلاب تربويا وتعليميا، إلى جانب مشاركته للأسرة في تقويم سلوك الأبناء.

واستمرارا للفعاليات المقدمة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، أقام بيت ثقافة المطرية ورشة حكي عن التسامح بحضانة العلا بالمطرية، تحدث فيها علا أبو العلا قنديل، موضحا معنى التسامح، وضرورة ترك الماضي المليء بالأحقاد، وأهمية هذه الصفة في استقامة حياة الإنسان.

كما عقد قصر ثقافة نجيب سرور محاضرة بعنوان "أضرار التدخين" بوحدة الشئون الاجتماعية، تحدثت بها بسمة السعيد، موضحة أضرار التدخين والتأثيرات طويلة المدى على الجسد والأمراض التي يتسبب بها.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa