الأحد 5 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بالاستفادة من المخلفات العضوية في إنتاج الكهرباء

جانب من الاجتماع

محافظات10-9-2023 | 21:59

دار الهلال

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بإعداد دراسة فنية ومالية وبيئية لكيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي والمخلفات العضوية الناتجة من محطات المعالجة واستغلالها في إنتاج الكهرباء والغاز وأغراض الزراعة حفاظاً على البيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الدقهلية اليوم الأحد لوضع حلول جديدة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والاستفادة من المخلفات العضوية الناتجة عنها في إطار خطط سلامة ومأمونية المياه وإعداد دراسة جدوي لإعادة استخدام الحمأة وربطها بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.

وأشار المحافظ - خلال الاجتماع - إلى أنه سيتم تنفيذ كافة المشروعات الناتجة عن استغلال مياه الصرف الصحي والمخلفات طبقا لمواصفات وزارة الصحة والتأكد من مواصفات مياه الصرف الصحي قبل صرفها علي المصارف.

كما قام المحافظ ،خلال الاجتماع، بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع مبادرة زراعة أسطح المباني الحكومية وإنتاج طاقة نظيفة مستدامة من خلال استغلال الأسطح لتنفيذ محطات طاقة شمسية لتوفير الاستهلاك والحفاظ علي البيئة في ظل المتغيرات المناخية.

وأكد المحافظ أن زراعة الأسطح من المبادرات التي تهدف إلي تحسين المناخ وتعمل علي تقليل الانبعاثات وتقليل نسبة ملوثات الهواء وضمان بيئة نظيفة وهواء نقي، موضحا أن مبادرة زراعة الأسطح من المبادرات الهامة جدا وتهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وإنتاج منتجات طبيعية صحية ذات قيمة مالية عالية وستعمل هذه المبادرة علي توفير منتجات ذات جودة عالية يحتاج إليها السوق المحلي، موجها لجهاز المشروعات الصغيره بإعداد دراسة جدوي متكاملة للمشروع للاستفادة من التجربة في تنفيذ مشروعاتهم.