الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسيوط : برنامج "تنمية الصعيد"يستهدف تعزيز التنمية وخلق فرص عمل محلية ومستدامة

محافظ أسيوط

محافظات11-9-2023 | 12:17

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيًا من البنك الدولي يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الاثنين/ ورشة تعريفية بكيفية العمل في مشروعات الخطة الاستثمارية في إطار عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالإشارة إلي المد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي أسيوط والمنيا ودور المكتب التنسيقي للبرنامج بوزارة التنمية المحلية في المتابعة والتأكد من سير العمل بالمشروعات الممولة من البرنامج والتزامها بالاشتراطات ذات الصلة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم - خلال الورشة - استعراض الإجراءات والخطوات الخاصة بتنفيذ المشروعات بالمحافظة ومساعدة فريق عمل وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة على استيفاء المستندات والوثائق والإجراءات المتعلقة بالبيانات التي سيتم العمل بها ، بما يتفق مع أحكام اتفاقية القرض ودليل التشغيل ووفقًا لما سيتم تقييمه والتحقق منه خلال تقييم الأداء المتوقع في شهر أكتوبر المقبل.

ووجه سعد بضرورة التنسيق الكامل للجهود بين لجنة التخطيط المحلي والوحدات المحلية ومديريات الخدمات لتنفيذ مشروعات وأنشطة البرنامج ووضع آليات للإطار التخطيطي وبناء القدرات وإعداد الخطط الاستثمارية في إطار تخطيطي تنموي متكامل.

Dr.Randa
Dr.Radwa