الجمعة 17 مايو 2024

شركات الإنتاج الحربي تشهد فعاليات متنوعة اليوم

جانب من الفعاليات

أخبار11-9-2023 | 14:05

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) المهندس عماد فوزي، أهمية العمل الجماعي للقطاعات الفنية ورفع كفاءة المعدات والحفاظ على المهمات وأهمية إتقان العمل وإنجازه في التوقيتات المحددة.

وحث العاملين على ضرورة استمرار المصنع في دعم خطة الدولة التنموية والمساهمة في كافة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بالدولة خلال الفترة الحالية وذلك من خلال التعاون والتكامل مع كافة الشركات التابعة للوزارة وكذلك الاعتماد على الطاقات البشرية والإمكانيات التكنولوجية الهائلة التي يمتلكها المصنع.

وجاء ذلك خلال قيام المهندس عماد فوزي بتكريم العاملين المحالين إلى المعاش في شهر سبتمبر الجاري عرفانًا لهم لقيامهم بدورهم خلال مسيرتهم المهنية بالشركة على أكمل وجه.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة (مصنع 45 الحربي) في كلمته خلال التكريم عن شكره وتقديره للعاملين المكرمين على ما قدموه من جهد خلال سنوات عملهم وتمنّى لهم التوفيق والسعادة في حياتهم وخطواتهم القادمة.

وأشار إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد صلاح الدين مصطفى، بضرورة الحرص على تكريم العاملين البالغين سن التقاعد القانونية تقديراً ووفاءً لأبناء الإنتاج الحربي الذين أفنوا عمرهم في خدمة شركاتهم وقاموا بتأدية عملهم بكل إخلاص وتفاني.

ولفت المستشار الإعلامي لوزارة الدولة للإنتاج الحربي محمد بكر، إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي لرؤساء كافة الشركات والوحدات التابعة بضرورة التواصل الجيد مع العاملين وإطلاعهم على الموقف الحالي للشركات وإشراكهم في صنع القرار وحل المشكلات التي تواجه العمليات الإنتاجية باعتبارهم عصب العملية الإنتاجية.

وعقد المهندس ماجد جمال الدين رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) لقاء مع العاملين بإدارة تشغيل الحملة وصيانة وإصلاح وسائل النقل بحضور عدد من رؤساء القطاعات بالمصنع، مؤكدًا خلال اللقاء أهمية العمل الجماعي للقطاعات الفنية ورفع كفاءة المعدات والحفاظ على المهمات وأهمية إتقان العمل وإنجازه في التوقيتات المحددة، وحث العاملين على ضرورة استمرار المصنع في دعم خطة الدولة التنموية والمساهمة في كافة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بالدولة خلال الفترة الحالية وذلك من خلال التعاون والتكامل مع كافة الشركات التابعة للوزارة وكذلك الاعتماد على الطاقات البشرية والإمكانيات التكنولوجية الهائلة التي يمتلكها المصنع.

كما قام رئيس مجلس إدارة (مصنع 200 الحربي) بتنظيم احتفالية للاحتفاء بأبناء العاملين المتفوقين دراسيًا، حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم وجه رئيس مجلس إدارة المصنع التحية والتقدير لكل العاملين الذين شملوا بعطائهم غير المحدود أبنائهم حتى بلغوا قمة التفوق، مشيرًا إلى أنها رسالة جليلة يثمنها المصنع لهم ولا تقل أهمية عن ما يقدمونه من جهد وعطاء في العمل.

وقدم جمال الدين، شهادات التقدير لـ98 طالبا وذلك تشجيعًا لهم، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والتركيز في سبيل الاستمرار في تحقيق نجاحات أخرى واتخاذ التفوق منهج تفكير وحياة، كما دعاهم إلى ضرورة أن يمتد أثرعلمهم إلى نفع الآخرين، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق وأن يظلوا فخرًا لآبائهم ولمصنع 200 الحربي.. وحرص رئيس مجلس إدارة المصنع على التقاط الصور التذكارية مع الطلبة وأولياء الأمور.

وفي سياق آخر أشار الدكتور فوزي إبراهيم عبد الغني عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، إلى نجاح طلاب الأكاديمية المشاركين في معسكر بلطيم (الفوج الثالث - صيف 2023) التابع لوزارة التعليم العالي في الحصول على المركز الأول في مسابقة "دوري المعلومات" على مستوى المعاهد المشاركة، ونوّه بحصول أحد طلاب الأكاديمية على مركز ثالث وميدالية برونزية في سباق 200 م صدر ومركز رابع سباق 200 م حرة ومركز خامس سباق 400 م حرة في بطولة الجيزة الصيفية للسباحة لعام 2023 التابعة للاتحاد المصري للسباحة.

وأوضح أنه من المزمع مشاركة عدد من طلاب الأكاديمية في المؤتمر العربي الإفريقي الدولي الأول الذي تنظمه المدينة العربية للعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي بعنوان (مصر بوابة بحثية لجذب الاستثمار في الوطن العربي وإفريقيا) وذلك يوميّ 19 و20 سبتمبر الجاري بدار الحرب الإلكترونية بمدينة نصر، حيث سيشارك طلاب الأكاديمية في المؤتمر بعدد (11) مشروعًا علميًا.

وأشار عميد الأكاديمية إلى أن مشاركة طلاب الأكاديمية في مختلف الأنشطة العلمية والرياضية يأتي في ضوء توجيهات الوزير بدعم وتشجيع طلاب الأكاديمية للمشاركة في المسابقات العلمية المختلفة والانخراط في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بما يُصقل شخصياتهم ويساهم في اتساع مداركهم وذلك بخلاف الدعم الأكاديمي المُقدّم من خلال صفوة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين لا يألون جهدًا في مشاركة خبراتهم ومعارفهم ونقلها إلى الطلاب.

وعلى جانب آخر قام المهندس عبدالرؤوف عبدالله موسى رئيس قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي باستقبال قافلة طبية من وزارة الصحة والسكان (مديرية الصحة بالقليوبية – إدارة الخانكة الصحية) وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة الإنتاج الحربي، وتم إجراء فحص طبى للعاملين للكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط- سكر– السمنة)، وكذا الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (الثدي – الرئة- الرحم- القولون- البروستاتا)، وتم تحويل الحالات المكتشفة لمستشفيات التأمين الصحي لاتخاذ اللازم، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 يوم صحة".

كما تم تكريم الفريق الطبي ومسئولة المرأة بقطاع التدريب نظراً لمجهوداتهم في تنظيم القافلة وتقديم خدمة طبية لائقة بالعاملين في القطاع.