الإثنين 13 مايو 2024

مسئولون صينيون : انتهاء أعمال أبراج العاصمة الإدارية 2024

المشروعات الصينية بالعاصمة الإدارية

أخبار11-9-2023 | 19:02

وردة الحسيني

أكد وانج يانج مدير إدارة الهندسة في مشروع الأبراج الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن العمل يتم بوتيرة متسارعة لإنجاز مشروعات التعاون المصري الصيني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إنه تم انشاء كوبري بين برجين اداريين يبلغ ارتفاعهما ١٦٠متر، وبسمي جسر الصداقة المصرية الصينية.

وأشار مدير إدارة الهندسة، إلى أنه لأول مرة يتم استخدام تقنية التجميع الأرضي للجسور، وهو ما قلل من مخاطر تجميع الكوبري على الارتفاع.

وأضاف: يوجد ١٠ أبراج إدارية و٥ سكنية و٤ أبراج فندقية، والتي يطلق عليها أبراج هلالية بجانب البرج الأيقوني.

وأشار إلى مجمع المرافق الخاصه، والذي يعد عقل المشروع حيث يوجد بها الذكاء الاصطناعي للمشروع، من كاميرات المراقبة و التبريد والتدفئة وغيره .

وأوضح انه سيتم الانتهاء من المشروع كله أخر ٢٠٢٤. 

جاء ذلك خلال  الجوله التفقديه التي نظمتها سفارة الصين بالقاهرة  اليوم ،لزيارة  منطقه الاعمال المركزيه سى بى دى  ،بهدف التعريف بالتطورات والتقدم  للمشروعات الكبيره بين مصر والصين  والتي تدعم مبادره الحزام والطريق.

ومن داخل البرج الايقوني قال مان خاي تو مدير قسم الانتاج في البرج ان ارتفاع البرج يبلغ ٣٨٥مترا،وهو  الاعلي في افريقيا والثاني في منطقة  الشرق الاوسط بعد برج خليفه، ويحتل 
مركز العاصمة الادارية
واستكمل، بدأ العمل في انشاء البرج  عام ٢٠١٨وانتهت أعماله الخرسانية، مضيفًا أنه تم الانتهاء من المرحله الاولي للبرج عام ٢٠٢١، والآن مرحلة أعمال الكهرباء والميكانيكا والتشطيبات.
وقال مدير قسم التشطيبات  في مشروع البرج الأيقوني، خان مين جيه أن المشروع مقسم الي جزء فندقي وسكني وإداري، وفيها يتم تنفيذ أعلى مستوى من التشطيبات المواكبة للعصر وسوف تنتهي نهاية ٢٠٢٤، أو أوائل عام  ٢٠٢٥، ويشمل البرج ١٨٢غرفة فندقية و٨٢ شقه،٣٤ دور إداري.
وخلال هذه الجولة التفقدية أيضا تم زيارة غرفة التحكم  المركزي للقطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان والذي يتم أيضا بالتعاون مع الصين.
وهذه الغرفة للتأكد من استمرارية وأمان حركة القطار الكهربائي علي مدار ال ٢٤ساعة  بدءً من محطة عدلي منصور حتى مدينة العاشر من رمضان.

Dr.Radwa
Egypt Air