الأحد 28 ابريل 2024

عروض فنية وفعاليات للأطفال بمبادرة "أنت الحياة" ببني سويف ضمن مشاركة قصور الثقافة

جانب من الفعاليات

ثقافة11-9-2023 | 21:39

عبدالرحمن عبيد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، بمبادرة "أنتَ الحياة" بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، والتي شهدتها مدرسة طنسا بني مالو الإعدادية بنات ببني سويف.

وقد بدأت الفعاليات بمحاضرة عن سلوك الأطفال وتربيتهم، قدمتها شهد جمال والتي أوضحت أن مرحلة الطفولة تُعد من أهم المراحل الأساسية للتربية والتعليم، منذ الولادة حتى سن البلوغ، وتشمل هذه المرحلة التطور العقلي والفكري، وتحتاج إلى أقصى جهد من الوالدين.

وأعقب ذلك محاضرة عن الصحة النفسية للطفل وأساليب التربية للدكتور محمد عكاشة والذي تحدث عن ضرورة تعزيز الصحة النفسية للطفل، وخلق بيئة نفسية صحيحة له من أجل الحفاظ عليه.

وقُدمت ورشة رسم وجوه الأطفال بالألوان إشراف ريهام أحمد، أعقبها عرض مسرح عرائس عن "أهمية النظافة والحفاظ على المؤسسات" لنجلاء محمد، وفي الختام شاركت فرقة الموسيقى العربية بقيادة أشرف سعيد والتي قدمت أغاني وطنية والموال والمديح النبوي.

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وتنظمها الإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي وفرع ثقافة بنى سويف برئاسة الناقد أحمد خليفة، وتستمر حتى يوم 14 سبتمبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa