الأربعاء 22 مايو 2024

لهواة الموضة.. 5 خطوات لعمل مشروع بيع ملابس أون لاين

تسويق الملابس على النت

سيدتي12-9-2023 | 02:09

زينة هشام

تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن..

فإذا كنتِ من هواة الموضة ...ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع الملابس عن طريق النت وإليكِ التفاصيل ...

- في البداية عليكِ القيام بدراسة جدوى  لمعرفة كل الخطوات التي تساعدك على إنجاح مشروعك و لضمان النجاح والربح بنسبة كبيرة ،عليك تحديد المبلغ المراد تشغيله كرأس مال للمشروع ،التخطيط الجيد ومعرفة البضاعة المناسبة لكل موسم ، وأنتهاءاً  بتحديد الربح المحتمل  وتقدير التكاليف الإجمالية، مع حساب ما لديك من رأس مال لتغطية تكاليف إطلاقه فضلاً عن أهمية معرفة المنافسين...

- تحديد نوع الملابس وهناك العديد من الأنواع : ملابس أطفال ، ملابس رجالية ، ملابس نسائية ، ملابس أطفال حديثي الولادة ، ملابس محجبات ، مفروشات للعرائس .

- البحث عن مصنع ملابس ، معرفة كيفية بدء ماركة الملابس الخاصة بك فإن العثور على الشركة المصنعة المناسبة يمثل مشكلة كبيرة، لهذا السبب يجب أن تأخذ الوقت الكافي لإجراء البحث بشكل صحيح قبل اتخاذ أي قرار.

- ومعرفة الجمهور المستهدف والمرحلة العمرية التي توجهين منتجك لها، ومستواها الاجتماعي والمناطق السكنية التي تنوين ترويج مشروعك فيها حتى يسهل عليكِ اختيار منتج بسعر مناسب .

- أخيراً لتسويق الملابس، يمكنك العمل في التسويق فقط عن طريق الإنترنت بالاتفاق مع تجار الجملة أو مصانع الملابس الجاهزة و إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك ، الإنستجرام   تحمل اسم المشروع "اختاري اسم مميز"، وإضافة أكبر عدد ممكن من الأصدقاء ، قومي بتصوير المنتج في أجواء جميلة بكاميرا عالية الجودة وإضاءة مناسبة .