الخميس 2 مايو 2024

محافظ الفيوم يبحث مع مفتي الجمهورية إنشاء فرع لمقر دار الإفتاء بالمحافظة

جانب من اللقاء

محافظات12-9-2023 | 12:50

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري ، خلال استقباله اليوم /الثلاثاء/ مفتى الديار المصرية فضيلة الدكتور شوقى علام ، إنشاء فرع لمقر لدار الإفتاء المصرية بمدينة الفيوم، وتوفير وتخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع للمقر عليها من جانب المحافظة، في إطار جهود واستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقيًّا بإنشاء عدة فروع لدار الإفتاء في محافظات مصر .

وأكد المحافظ - وفقا لبيان - أنه استعرض مع الدكتور شوقي علام عددا من مجالات التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ .

وأعرب المحافظ عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية، متمنيًا التوفيق لفضيلته في أداء عمله والدور المنوط به، مؤكداً على دور دار الإفتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري. 

وأشار المحافظ، إلي أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، في تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، لافتًا إلي أهمية إنشاء مقر خاص بدار الإفتاء المصرية على أرض محافظة الفيوم، للتيسير على أهالي المحافظة في الحصول على الفتاوى الدينية الوسطية دون إفراط أو تفريط. 

من جانبه أكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء امتنانه لهذه الزيارة، معربا عن سعادته بالتعاون مع محافظة الفيوم، موجهاً الشكر للمحافظ لحرصه المستمر على تقديم كافة أوجه الدعم، مثمناً ترحيبه لتخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء على أرض الفيوم، لخدمة مواطنى المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa