الأربعاء 8 مايو 2024

«الكهرباء»: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

كهرباء

اقتصاد12-9-2023 | 16:39

سناء مصطفي

 قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات الشركات التابعة لها، والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وما يصاحبها من عاصفة ترابية ورياح وأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة.

ويأتي قرار وزارة الكهرباء؛ حرصاً منها على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهربية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة. 

كما تقرر رفع حالات الاستعداد القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة إدارات وقطاعات الكهرباء وسرعة اتخاذ اللازم في حال ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل، والمتابعة المستمرة للشبكة من خلال غرف عمليات مركزية وأخرى بمكاتب رؤساء الشركات والقطاعات التابعة والإدارات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات.

وأهاب قطاع الكهرباء المواطنين بالابتعاد عن المهمات الكهربائية حرصاً على سلامتهم وخاصةً عند سوء الأحوال الجوية لما يمثله ذلك من خطورة بالغة

Egypt Air