الجمعة 7 يونيو 2024

أمريكا تنضم للدول المعارضة لاتفاق زراعي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

6-10-2017 | 16:31

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية انضمت إلى مجموعة الدول المعارضة للاتفاق المبرم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول تقاسم حصص التعريفة الجمركية التي تحكم استيراد المنتجات الزراعية إلى الاتحاد الأوروبي من الدول خارج الكتلة، عقب خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست).


وأضافت الصحيفة أن معارضة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاتفاق تعد إشارة لكيفية استغلال الولايات المتحدة وبلدان أخرى لبريكست لإجبار بريطانيا على فتح أسواقها للمنتجات الزراعية.


وأضافت الصحيفة الأمريكية أن ترامب كان واحدًا من أكثر الداعمين الدوليين البارزين لبريكست، كما أنه تعهد بعقد المفاوضات بشأن إبرام "اتفاق تجاري جيد" مع بريطانيا بعد مغادرتها الاتحاد الأوروبي، غير أن رفض الإدارة الأمريكية لخطة أولية اتفقت عليها بروكسل ولندن حول تقسيم حصص التعريفة الجمركية الخاصة بالاتحاد الأوروبي بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية، يوضح أن واشنطن على الأرجح تخطط لعقد صفقة تصب في مصلحتها.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن معارضة ترامب تقوض مساعي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لتمثيل اتفاق منظمة التجارة العالمية مع الاتحاد الأوروبي بأنه انتصار كبير.