السبت 11 مايو 2024

شاهد.. مراسم استقبال بوتين لزعيم كوريا الشمالية (فيديو)

بوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية

توك شو13-9-2023 | 11:03

أشرقت حفني

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو، يرصد مراسم استقبال بوتين لزعيم كوريا الشمالية.

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون، اليوم الأربعاء، حيث يبدأ زيارة إلى موسكو وسط مراقبة من سول وواشنطن.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلادنا من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال وسيادة كوريا الشمالية، حسبما أفادت فضائية  "القاهرة الإخبارية".

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن بوتين وصل إلى القاعدة الفضائية "فوستوتشني"، بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي في (فلاديفوستوك)، موضحة أن الزعيمين قاما بزيارة مشتركة إلى منشأة إطلاق الصواريخ سويوز-2، ومنشأة الإطلاق في أنجارا التي كانت قيد الإنشاء منذ 31 مايو 2019 والمشروع الآن في مراحله النهائية، كما راقبا منصة الإطلاق الجديدة من منصة عرض خاصة.

يذكر أن (فوستوتشني) هي قاعدة فضائية روسية مدنية، أطلق منها أول صاروخ يحمل 3 أقمار صناعية عام 2016، وتسمح القاعدة الفضائية الجديدة لروسيا بتقليل اعتمادها على قاعدة "بايكونور" الروسية الواقعة في كازاخستان.

وأضاف «بوتين» خلال جلسة المباحثات، التي جرى عقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج، بقاعدة فوستوتشني، أنّ لقاءونا يُجرى في وقت يحتفل فيه البلدان بمرور 70 عامًا على العلاقات بين البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air