الثلاثاء 14 مايو 2024

بطاطين وخيم ووجبات غذائية.. تفاصيل المساعدات المصرية للأشقاء في ليبيا

المساعدات المصرية إلى ليبيا

توك شو13-9-2023 | 12:06

قال الدكتور لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر المصري جهاز مساند للدولة، كما أن دوره قائم في الأساس على العمل التطوعي سواء في مركز عمليات الطوارئ وحتى تجهيز وتعبئة المعونة وسفر الفريق المرافق لأي معونة.

وأوضح مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن دور المشاركين في الهلال الأحمر المصري نابعًا من إحساسهم بالمسؤولية تجاه المجتمع وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن الوضع في المغرب وليبيا كان كارثيا وقام الهلال الأحمر المصري بمتابعته من البداية وبعدها تم فورا تفعيل حالة الطوارئ سواء من خلال حملات جمع التبرعات للمساعدة أو من خلال المخزون الاستراتيجي السريع بالتنسيق مع القيادة السياسية ووزارة التضامن، كمان أن الطرف الآخر المشارك هو الصليب الأحمر، وتم إرسال مساعدات إلى ليبيا وجار إعداد قوافل إغاثة إلى المغرب.

وأوضح أن هناك مساعدات سريعة تم إرسالها فورا مثل الخيم والبطاطين والمراتب في لحظات الاستجابة الأولى كما يتم إرسال الحماية الشخصية والمخزون الغذائي والوجبات الجافة سريعة الاستخدام في توقيت اللحظات الأولى بعد الكارثة.

Dr.Radwa
Egypt Air