الإثنين 13 مايو 2024

محافظ أسوان يطلق المرحلة الرابعة لحملة تنظيف وتطهير مجرى نهر النيل

جانب من الفعالية

محافظات13-9-2023 | 13:04

دار الهلال

أطلق محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم، المرحلة الرابعة لحملة تنظيف وتطهير مجرى نهر النيل، في إطار جهود المحافظة لتحقيق الإصحاح البيئي، ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة، وتواكباً مع إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "أتحضر للأخضر".

جاء ذلك بحضور المهندسة أسماء محمود مدير عام البيئة بالمحافظة، والمهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، وبمشاركة مجتمعية لشباب وفتيات الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة، وشركة كيما، وهيئة بلان إنترناشيونال، وأيضاً القيادات التنفيذية.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن المحافظ دشن الحملة من خلال قيامه بأعمال التطهير والتنظيف لمياه نهر النيل، وتوزيع الشباك والتيشيرتات على الشباب والفتيات المشاركين في الحملة، وتشجيعهم وتحفيزهم وزيادة الوعي لديهم للقيام بهذه الأعمال بالشكل الإيجابي من أجل تحقيق أهداف الحملة والمبادرة، والمتمثلة في الحفاظ على البيئة وتقليل الأحمال البيئية السلبية لحماية مياه النيل من التلوث البلاستيك والمواد التى تؤثر أحمالاً على البيئة.

وأشار المحافظ إلى أن حملات التطهير تأتي بالتوازي مع إطلاق المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة" واستكمالاً لمبادرة "أسوان العلم الأخضر" وذلك بهدف إبراز الوجه الحضاري والجمالي والبيئي للمحافظة باعتبارها أفضل مشتى عالمي.

Dr.Radwa
Egypt Air