الأربعاء 15 مايو 2024

فيديو مخيف.. الزلزال المدمر في المغرب يقسم جبلًا إلى نصفين

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-9-2023 | 19:41

إيمان علي

تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشهدًا صادمًا لجبل انقسم إلى نصفين بفعل الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مؤخرًا.

ويظهر الفيديو المتداول مشاهد للجبل كيف انشق من نصفه جراء قوة الزلزال المدمر والهزات الارتدادية التي ضربت المغرب، والذي تسبب بدمار كبير في المناطق السكنية وخلّف آلاف الضحايا بين السكان.

وأبدى المحيطيون بالجبل اندهاشهم من المشهد غير المألوف، معبّرين عن صدمتهم من قوة الزلزال الذي تمكّن من شّق الجبل.

وضرب زلزال مدمر المغرب، ليل الجمعة / السبت الماضي، بلغت شدته 7 درجات، وبعدها بدقائق وقعت هزة أرضية ثانية أدت إلى مقتل أكثر من 2800 شخص وإصابة ما لا يقل عن 3000 آخرين.

 

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت الثلاثاء، أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب يوم 8 سبتمبر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ارتفع ليصل إلى 5530 شخصا.

وقالت الداخلية المغربية في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني: "ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد من 2862 إلى 2901، حيث تم تسجيل أكبر عدد من الوفيات في ولاية الحوز بعدد 1643 شخصا، وتواصل خدمات الطوارئ عمليات البحث والإنقاذ".

وبحسب المعهد الوطني الجيوفيزيائي المغربي، فإن مركز الزلزال كان في منطقة إجيل التابعة لإقليم الحوز، حيث ووقع الزلزال على عمق 8 كيلومترات، مما أدي إلى وقوع أضرارا جسيمة ومدمرة بالمنازل السكنية فضلا عن العديد من المرافق ذات الأهمية الثقافية والتاريخية التي تم تدمير بعضها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air