السبت 18 مايو 2024

رئيس هيئة الدواء يشارك بالاجتماع التوجيهي لبرنامج مراقبة السلامة الذكية للاتحاد الإفريقي

رئيس هيئة الدواء

أخبار13-9-2023 | 14:27

دار الهلال

 شارك رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر عصام، افتراضيًا، بالاجتماع التوجيهي لبرنامج مراقبة السلامة الذكية للاتحاد الإفريقي؛ لتعزيز مراقبة مأمونية المنتجات الطبية ذات الأولوية على مستوى القارة الإفريقية.

وذكرت هيئة الدواء - في بيان اليوم - أنه شارك بالاجتماع مدير عام هيئة الرقابة على المنتجات الصحية بجنوب إفريقيا، ورؤساء الهيئات الرقابية على الدواء في (غانا، ونيجريا، وإثيوبيا، وكينيا، والكونغو، والسنغال ورواندا) وعدد من قادة الاتحاد الإفريقي وممثلي مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون بين الدول الإفريقية الأعضاء بالبرنامج للوصول لأهدافها المنشودة، من خلال تحسين التكنولوجيا المستخدمة لمتابعة أنشطة اليقظة الدوائية بالقارة الإفريقية.

ويأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تعميق وتعزيز سبل التعاون مع الدول الإفريقية، وكذلك تبادل الخبرات في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، والمشاركة الفعالة في المحافل الدولية لتبادل واكتساب الخبرات، وتهيئة مناخ داعم يشجع على توافر مستحضرات ومستلزمات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية داخل الأسواق الإفريقية، ومواكبة أحدث التجارب والمرجعيات العالمية.

الاكثر قراءة