الأربعاء 15 مايو 2024

الفضاء الصيني في أحلامي».. فعالية بالمركز الثقافي الصينى في مصر

جانب من الفعالية

أخبار13-9-2023 | 15:45

وردة الحسيني

نظم  المركز الثقافي الصينى في مصر  بعد ظهر اليوم  فعالية   "الفضاء في أحلامي- التواصل بين رواد الفضاء الصينيين والشباب من قارة إفريقيا"، وفي  نفس الوقت اقيم حفل توزيع جوائز لمسابقة الرسم تحت عنوان "حلمي" ،  حيث تم عرض مجموعة كبيرة  من لوحات الشباب الأفارقة في محطة تيانجونج الفضائية ، و دعوة رواد فضاء صينيين عادوا إلى الأرض بعد انتهاء رحلتهم في الفضاء لحضور الحدث في المكان الرئيسي في بكين والتواصل مع الشباب الأفارقة عبر  الفيديو.

 وجاء ذلك مواكبا لاطلاق الصين بنجاح مركبة الفضاء المأهولة شنتشن 16. حيث بدأ ثلاثة رواد فضاء وهم جينغ هايبنغ وتشو يانغتشو وغوي هايتشاو حياتهم الفضائية في محطة تيانغونغ الفضائية لمدة نصف عام. وكان من مهامهم  في الفضاء  عرض الأعمال الفائزة في "جائزة تيانخه"، وهي الجائزة الأولى في مسابقة الرسم.

 بنجاح مركبة الفضاء المأهولة شنتشن 16. حيث بدأ ثلاثة رواد فضاء وهم جينغ هايبنغ وتشو يانغتشو وغوي هايتشاو حياتهم الفضائية في محطة تيانغونغ الفضائية لمدة نصف عام. ومن مهامهم المهمة في الفضاء هي عرض الأعمال الفائزة في "جائزة تيانخه" ، وهي الجائزة الأولى في مسابقة الرسم تحت عنوان "حلمي" للشباب الأفارقة التي أقيمت في مارس الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air