الجمعة 3 مايو 2024

«جنوب سيناء»: النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي

محافظ جنوب سيناء

محافظات13-9-2023 | 19:46

دار الهلال

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي من ست سنوات إلى خمس سنوات وستة أشهر، استجابة لمطالب العديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي وصولا إلي الكثافة المقررة وفقا للقانون. كما امر المحافظ بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارس إدارة طور سيناء التعليمية من 215 الي 210 درجة للعام الدراسي 2023/ 2024.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حامد عقل - في بيان صحفي - أن القرار يهدف إلى استيعاب الأعداد المتقدمة للصف الأول الابتدائي ومواجهة انخفاض الكثافة الطلابية بعدد من المدارس بحنوب سيناء.
وأضاف عقل: أنه لايجوز فتح فصول جديدة خاصة بصغار السن، كما لا يجوز أيضا تحويل التلاميذ صغار السن من المدارس التي تم تنسيقهم عليها إلا بعد إتمام الحلقة الابتدائية كما لا يجوز أيضا التحويل لمحافظات أخري إلا في حالة نقل إقامة ولي الأمر لتلك المحافظة.
وأكد عقل أنه تم تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات صغار السن وترتيبهم تنازليا من الأكبر إلي الأصغر وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة مع مراعاة محل إقامة ولي الأمر قدر المستطاع.
وجاء قرار المحافظ "النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي" ضمن القرارات التي اتخذها بشأن النزول بدرجات القبول لعدة مدارس خلال العام الدراسي الجديد ، عقب إطلاعه على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حامد عقل، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ ، والتي شملت النزول بدرجات القبول لمدرسة " وي" التكنولوجية بطور سيناء الي 225 درجة ،والنزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الصناعي بالمرحلة الثالثة من تنسيق القبول إلى 180 درجة بمدارس الإدارة التعليمية بطور سيناء، و155 درجة لمدارس الإدارة التعليمية بمدينة دهب، وكذا النزول بالحد الأدنى للصف الأول الثانوي التجاري المرحلة الثالثة إلي 160 درجة للمدارس التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية .
ومن جانبه، قال وكيل الوزارة إنه يتم تنسيق الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية داخل الإدارة التعليمية التابعين لها ولا يجوز الالتحاق بالصف الأول الثانوي بإدارة تعليمية أخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa