الجمعة 3 مايو 2024

بعد ظهور نتيجة مدارس المتفوقين 2023.. الأوراق المطلوبة للقيد بها والمصروفات الدراسية

مدارس المتفوقين

تحقيقات14-9-2023 | 11:34

أماني محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي نتيجة القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم 2023، وحددت الإجراءات المطلوبة بعد إعلان أسماء المقبولين.

 

نتيجة مدارس المتفوقين

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا عبر موقعها الرسمي من هنا ، من خلال إدخال الرقم القومي ورقم جلوس الطالب أثناء اختبارات القبول والمحافظة التي ينتمي إليها.

وأكدت وزارة التعليم على أنه يجب استكمال ملف التقدم وطباعة ‘خطار النتيجة الذى ظهر من خلال الموقع مع طلب الالتحاق واستكماله وتكون التوقيعات بالمدرسة المقبول بها الطالب من ولى الامر نفسه بعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة، موضحة أنه لا يوجد تحويل أو نقل تحت مسمى تقليل اغتراب وعلى الطالب المقبول الالتزام بالمدرسة المسكن عليها فى حال تقدمه إليها.

وأضافت أنه إذا لم يتقدم الطالب بملف التقدم للمدرسة المسكن عليها فى خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يسقط حقه فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم و التكنولوجيا ويعتبر عدم تقدمه بمثابة اعتذار عن مكانه فى المدرسة المسكن عليها.

وقالت إن المصروفات وتأمين الـ"لاب توب" تدفع بمكاتب البريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات ويتم تسليم إيصال الدفع بالمدرسة.

وحددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين بعد إعلان النتيجة، حيث يجب على الطالب تقديم أوراق قيده للمدرسة بعد إعلان النتيجة تشمل إخطار نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وأصل الشهادة الإعدادية معتمدة من الإدارة التعليمية +4 صور منها وطلب الالتحاق بالمدرسة و شهادة الأصل و4 صور منها وعدد 8 صور حديثة 4×6، وطوابع بريد بقيمة 21 جنيه + 1 طابع تعليمي قلة 10 طوابع نقابة مهن تعليمية + 1 جنيه دمغة عادية.

 وكذلك يجب تقديم إيصالات إيداع تأمين اللاب والمصروفات، وشهادة صحية معتمدة يكشف طبي باطنة وكلب وصدر وجلدية معتمد بخاتم شعار الجمهورية من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي و تحليل صورة دم كاملة - تحليل سكر تراكمي - تحليل فصيلة دم.

 أما المصروفات الدراسية، فيجب على الطالب تقديم إيصال سداد الرسوم الدراسية للصف الأول الثانوي بقيمة 5000 جنية للمدارس الحكومية (عربي - لغات ) عن كل عام دراسي وتسدد سنويا بداية كل عام دراسي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" عدد (15641) طالب/طالبة بواقع (7422) من البنين، و(8219) من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات، وتم قبول عدد (1205) من الطلاب البنين، و(1193) من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت الكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ومن المقرر أن يتم تنسيق هؤلاء الطلاب وتوزيعهم على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقاً للرغبات التي سبق لهم تدوينها عند التقدم.

وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها عدد (5048) طالباً، وتم قبول عدد (96) طالباً ممن اجتازوا بنجاح الامتحانات الأربعة المقررة لهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa