الإثنين 13 مايو 2024

سامح شكري يعزي الشعب الليبي وأسر المصريين إثر فاجعة دانيال

سامح شكري

توك شو14-9-2023 | 15:23

روان عبدالباقي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية وعميقة في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية، لافتا إلى أن الاجتماع الذي تم تنظيمه مع وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا، تناول كافة سبل التعاون بين البلدين خاصة التعاون التجاري والاقتصادي بهدف زيادة حجم هذا التعاون.

وقدم وزير الخارجية، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية الفرنسية، خالص التعازي للشعب الليبي الشقيق وأسر المصريين في ليبيا الذين تضرروا من هذا الحادث الأليم، كما تقدم بالتعزية للملكة المغربية إثر الزلزال الذي جبل منطقة جبال الأطلس.

وبدأت منذ قليل جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا بحضور وفدي البلدين، بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة إكس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المباحثات تناولت التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية على طاولة المحادثات.

وانطلق اليوم الاجتماع الثنائي المغلق بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته الفرنسية كاترين كولونا، وذلك في قصر التحرير وسط العاصمة.

وأكدت وزارة الخارجية اعتزاز مصر بصداقتها الاستراتيجية مع فرنسا، والتنسيق الوثيق في مواجهة التحديات المشتركة، مضيفة "نعمل سوياً للدفع بتلك العلاقات نحو آفاق جديدة".

Dr.Radwa
Egypt Air