الأحد 12 مايو 2024

أوكرانيا: سنتلقى 1.25 مليار دولار من الولايات المتحدة في إطار برنامج للبنك الدولي

أوكرانيا

عرب وعالم14-9-2023 | 15:25

دار الهلال

ذكر الموقع الرسمي للحكومة الأوكرانية اليوم الخميس، أن نائبة وزير المالية الأوكراني أولجا زيكوفا وقعت أمس على بروتوكول المفاوضات بشأن تلقي منحة بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي من الولايات المتحدة في إطار مشروع السلام في أوكرانيا التابع للبنك الدولي.

وذكر الموقع أنه سيتم توجيه الأموال لدعم الفئات الضعيفة من السكان، وكذلك أولئك الذين يعملون على ضمان أداء وظائف الدولة وتوفير الخدمات التعليمية والطبية.

من جانبها، أعربت نائبة وزير المالية في أوكرانيا عن امتنانها للبنك الدولي للمساعدة غير المسبوقة التي قدمها لأوكرانيا منذ بداية الغزو واسع النطاق، قائلة "إن الدعم المستمر والفعال الذي يقدمه البنك الدولي في إطار مشروع السلام في أوكرانيا مكن الحكومة الأوكرانية من أداء وظائفها الأساسية على المستويين الوطني والإقليمي، بما في ذلك تلبية الاحتياجات الاجتماعية الملحة لدعم السكان.

وبفضل مشروع السلام في أوكرانيا، تلقت وزارة المالية الأوكرانية منحًا وقروضًا بقيمة إجمالية تبلغ 19.5 مليار دولار أمريكي و1.44 مليار يورو، منها 17.97 مليار دولار أمريكي في شكل منح.

وفي المستقبل القريب، من المتوقع أن توقع أوكرانيا والبنك الدولي للإنشاء والتعمير (IBRD) والمؤسسة الدولية للتنمية (IDA) اتفاقية بشأن المنحة المعنية من الصندوق الاستئماني متعدد المانحين وتحويل الأموال إلى ميزانية الدولة.

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air