الخميس 9 مايو 2024

وزير التنمية المحلية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة يتابعان عددًا من الملفات

وزير التنمية المحلية

أخبار14-9-2023 | 16:17

دار الهلال

 تابع وزير التنمية المحلية هشام آمنة مع مستشار رئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها حسن عبدالشافي عددًا من الموضوعات التي تهم المواطنين بمختلف المحافظات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تابع الجانبان - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر وزارة التنمية المحلية في العاصمة الإدارية الجديدة - معدلات الأداء ونسب التنفيذ في دورة التقنين بالمحافظات؛ لسرعة الانتهاء من هذا الملف، والتغلب على أية تحديات تواجه دورة العمل.

كما تم استعراض جهود وزارة التنمية المحلية لمتابعة جهود المحافظات لإعداد الحصر الخاص بالمساحات والإحداثيات، وعدد قطع الأراضي المستردة خلال موجات الإزالات التي نفذتها الجهات المعنية بالدولة، وقوات إنفاذ القانون والمحافظات للاستغلال الأمثل لتلك الأراضي الواقعة بنطاق المحافظات بما يخدم احتياجات المواطنين والمشروعات القومية والتنموية أو المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الإجراءات التي تساهم في الإسراع بآليات منظومة التقنين وتحرير وإصدار العقود للمواطنين؛ بما يساهم الحفاظ على حقوق المواطنين؛ تنفيدًا لتوجيهات القيادة السياسية.

Dr.Radwa
Egypt Air